قال المهندس محمد البستانى، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى، ورئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، إن مناطق العين السخنة والجلالة، تتميز بعوامل جذب طبيعية للاستثمار السياحى، وذلك إلى جانب البنية التحتية التى أسستها الدولة فى الفترة الأخيرة.

ودعى البستانى، الدولة إلى التوجه خلال المرحلة الراهنة للجمع بين الاستثمار السياحى والعقارى، خاصة فى مدينة تأسست على طراز يسمح بتنوع الاستثمارات.

وحول تأثير انتشار وباء كورونا، على القطاع العقارى، قال البستانى، إن السوق بدأت مرحلة التعافى وتستطيع امتصاص أثار انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن السوق مقبلة على طفرة حقيقية بالمبيعات، وساهم فى ذلك الإجراءات التى اتخذتها الدولة، وأيضا ظهور اللقاحات كورونا، ما يعطى مؤشرات إيجابية لعام 2021.

وتابع: أن قرار البنك المركزى بتخفيض الفائدة داخل البنوك تسبب فى إنعاش القطاع العقارى، لافتا إلى أن هناك مبادرات عديدة تم اطلاقها الفترة الماضية لتخفيض سعر الفائدة على التمويل العقارى وهو ما ساهم فى زيادة الإقبال على شراء الوحدات بالتقسيط، وعزز من نمو القطاع.

ولفت إلى أن الاشادات الدولية بالاقتصاد المصرى ساهمت فى جذب استثمارات عربية وأجنبية عديدة الفترة الماضية، وهو ما يؤكد نجاح الدولة فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، وهو ما أثر بالايجاب على السوق العقارية.

<center><script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js”></script>
<!– aqarat-themk –>
<ins class=”adsbygoogle” style=”display: block;” data-ad-client=”ca-pub-8454003324427586″ data-ad-slot=”7236809347″ data-ad-format=”auto” data-full-width-responsive=”true”></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script></center>.

اترك رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *