– الطريق الرئيسى فى مشروع الجلالة
يربط الطريق الرئيسى ما بين منطقة وادى حجول على طريق العين السخنة ويشرع الطريق فى تصاعده حتى قمة هضبةٍ بإرتفاع 770 مترا ويقوم بربط الطريق الجديد الذى يُدعى طريق بنى سويف الزعفرانة على امتداد 160 كم نحو الاتجاهين مشكلا جسر بين منطقة الزعفرانة وبين بنى سويف على نهر النيل.
يبلغ طول طريق هضبة الجلالة الرئيسى 82 كم بكلا الاتجاهين بينما تبلغ سرعته 120 كم فى الساعة ويتكون الإتجاه الواحد من ثلاث حارات يتم تأمينها ضد أخطار الحوادث بواسطة أعمال لوجيستية ولوحات داخلية وارشادات وتخطيط كما تم تأمينه أيضاً ضد أخطار السيول.
– خريطة طريق جبل الجلالة الجديد
إن طريق جبل الجلالة ما هو إلا سبقة معمارية تتمثل فى إحداث شق بين الصخور لتوصيل الخدمات إلى مدينة الجلالة الجديدة بالعين السخنة؛ ولذلك تم تنفيذ خريطة طريق هضبة الجلالة على قدر عالى من الدقة حيث تم نسف صخور تبلغ ارتفاعها 230 مترا دون إحداث تأثير على البيئة الجيولوجية ، كما تم الاستفادة من الردم فى استكمال جسم الطريق نفسه.
– المنتجع الصحى الموجود بمشروع الجلالة
يوجد بمدينة الجلالة منتجع صحى للإستشفاء لأن الجو فوق قمة جبل الجلالة يساعد على النقاهة والتخلص من آثار التلوث إذ تنخفض درجة الحرارة من 10 إلى 12 درجة عن سطح البحر.
– جامعة الجلالة بسيناء
تعد جامعة الجلالة للعلوم والتكنولوجيا صرح علمى يضم الكثير من التخصصات مثل: العلوم والهندسة والطب البشرى وطب الأسنان و الإعلام وكل من العلوم الإنسانية والاجتماع وغيرها من التخصصات المهمة كما يمكن أن تستوعب الجامعة 12 ألف و790 طالبا فى المراحل الثلاث الأولى مع وجود أكاديمية بهضبة الجلالة مخصصة للعلوم.
– مميزات وخدمات مدينة الجلالة العين السخنة
تحتوي مدينة الجلالة الجديدة على:
عمارات سكنية متميزة ومتوسطة
منتجعات سياحية
منتجع صحي للاستشفاء
مجموعة من المدارس
جامعة الملك عبد الله
سكن متميز من فيلات وشاليهات
محلات تجارية
وسائل ترفيهية مختلفة
فندق على أحدث طراز
مطاعم وقاعة للمؤتمرات
مركز تجاري
مدينة لليخوت
منطقة ملاهي مائية
فندق جبلي
تلفريك يربط المنتجع بالمدينة
<center><script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js”></script>
<!– aqarat-themk –>
<ins class=”adsbygoogle” style=”display: block;” data-ad-client=”ca-pub-8454003324427586″ data-ad-slot=”7236809347″ data-ad-format=”auto” data-full-width-responsive=”true”></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script></center>.

اترك رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *