أهم 60 معلومة عن العاصمة الجديدة

  1. تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر المدن العمرانية في العالم، وهي من مدن الجيل الرابع التي تم تشيدها على مساحة كبيرة.
  2. التخطيط العمرانى للعاصمة الجديدة يرتكز على بناء كافة المرافق، والمباني الخدمية قبل الإنتهاء من بناء الكمبوندات، والأحياء السكنية.
  3. ومن ضمن 60 معلومة لا تعرفها عن العاصمة الادارية انه سيتم تمويلها، وتنميتها ذاتياً من داخل العاصمة الجديدة.
  4. تصل مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إلى حوالي 170 ألف فدان أى ما يعادل مساحة سنغافورة.
  5. المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الادارية الجديدة تم تنفيذها على مساحة 40 الف فدان.
  6. عدد  الأنفاق التي سوف يتم تنفيذها بالعاصمة الجديدة سيكون أكبر من عدد الأنفاق الموجودة في العالم.
  7. مشروع العاصمة الجديدة سوف يحقق نقلة نوعية فى المستقبل للشباب المصري، ويخلق الكثير من فرص العمل لهم مما يساعد في القضاء على البطالة.
  8. تتميز الشوارع الداخلية للعاصمة الإدارية الجديدة باتساعها حيث يصل عرض الشارع إلى 120 مترا.
  9. تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 25% من المرافق الموجودة داخل العاصمة الإدارية.
  10. تطوير الطرق في العاصمة الادارية الجديدة سيكون المسئول عنه شركة الشركة القابضة للبناء والتطوير (HCCD)، وشركة أوراسكوم ، والمقاولون العرب، وكونكورد.
  11. يبدأ سعر المتر فى العاصمة الجديدة من 5000 جنيه، ويمكن شراء الوحدات بالتقسيط على عدة سنوات، وبدون مقدم.
  12. التكلفة المالية لإقامة العاصمة الإدارية  الجديدة 45 مليار دولار أمريكى، وسوف يستغرق تشييدها من 5 إلى 7 سنوات.
  13. هناك بعض المشروعات السكنية بالعاصمة الجديدة تم الإنتهاء بالفعل من تشييدها، وسوف يتم تسليم بعض الوحدات بها.
  14. العاصمة الإدارية الجديدة تضم العديد من المباني الهامة، والإستراتيجية حيث يوجد بها القصر الرئاسي، والعديد من مقرات الوزارات، والهيئات الحكومية.

 

  1. العاصمة الإدارية الجديدة تُعد من العواصم العالمية التي سوف يذيع صيتها في القريب العاجل بمجرد الإنتهاء من بنائها.
  2. سوف تستوعب العاصمة الجديدة ما يقارب 5 ملايين فرد ، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان بها إلى أكثر من ذلك في المستقبل.
  3. تبدأ مساحة الوحدات السكنية فى الحى السكنى بالعاصمة الجديدة  من 100 متر 2 حتى 180 متر2.
  4. من الـ 60 معلومة لا تعرفها عن العاصمة الادارية ان التكلفة الخاصة بترفيق الأراضى للحي السكنى، والحي الحكومى بلغت حوالي عشر مليارات جنيه.
  5. الشكل العام للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون مساحات كبيرة من المناطق خضراء التي تم تصميمها على النظام المتطور، والحديث الذي يمنح كافة القاطنين داخل العاصمة الجديدة الحياة التي يحلمون بها.
  6. سوف يتم ربط العاصمة الجديدة بالمدن المجاورة لها، وبقلب محافظة القاهرة عن طريق شبكة كبيرة من المواصلات، وتم بناء مطار دولي كبير بالعاصمة الجديدة على مساحة 33 كيلو متر2.
  7. مخطط العاصمة الادارية الجديدة مستوحى من العواصم العالمية على النمط الأوروبي، والمناطق السكنية الراقية الموجودة في وسط البلد مثل:

قصر النيل، ومصر الجديدة، وجاردن سيتي لـ تجمع بين عراقة التاريخ والتصميمات المبتكرة الحديثة.

  1. العاصمة الإدارية الجديدة تضم  أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم.
  2. سوف يتم تخصيص منطقة تكنولوجية كبيرة يوجد بها العديد من مصانع لتكنولوجيا المعلومات سوفت وير مما يساعد على تعزيز، ودعم الإقتصاد المصري.

  1. العاصمة الإدارية الجديدة سوف تضاهي  أجمل العواصم العالمية جمالاً من حيث الفخامة، والرقي مثل مدينة دبي، ومدينة سنغافورة.
  2. مشروع العاصمة الجديدة سوف يحقق نقلة نوعية للشباب المصري فى المستقبل وسوف يوفر فرص عمل، والسكن المناسب لكافة الأسر بعيداً عن زحام المدن القديمة، وخاصةً القاهرة الكبرى.
  3. في مشروع الحي السكني يوجد حوالي 100000 وحدة سكنية تم طرحها للبيع بأسعار معقولة .وسوف يتم توزيعها على ثماني مناطق في شمال، وجنوب العاصمة الادارية الجديدة.
  4. تم بيع ما تبقى من الأراضي السكنية في العاصمة الجديدة إلى مطوري القطاع الخاص، وتأمل الحكومة المصرية أن يغطي بيع هذه القطع غالبية تكاليف المشروع.
  5. المرحلة الأولى من الحي السكني اكتملت بالفعل، وتم بيع حوالي 85 ٪ من قطع الأراضي الموجودة بالعاصمة الجديدة إلى حوالي 30 مطورًا من شركات عقارية مختلفة.
  6. سوف يتم تنفيذ حوالي أربعة آلاف وحدة سكنية فخمة تتنوع بين فيلات، وتاون هاوس فى الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

  1. ستشمل العاصمة الجديدة 20 منطقة سكنية من المتوقع أن تستوعب 6.5 مليون شخص وشبكة طرق من 650 كم في الطول.
  2. سيتم تقسيم هذه المساحة الكبيرة للعاصمة الإدارية إلي ثمانية أحياء سكنية ضخمة، وهي حي السفارات، والحي الحكومي، ومنطقة البنوك، وحي المحاكم والنيابات، ووسط المدينة.
  3. سيضم مشروع العاصمة الادارية الجديدة حوالي 1250 مسجدًا، وكنيسة، ومركز للمؤتمرات يتسع لـ 5000 مقعد ، وحوالي 2000 مدرسة، وجامعة، وأكثر من 600 منشأة طبية ، وحديقة مركزية كبيرة.
  4. شركة (CSCEC) من الشركات العقارية الكبيرة في الصين، وهي التي ستتولى مهمة تنفيذ المبانى الوزارية، والحي الحكومي، وأعلى برج في أفريقيا بقلب العاصمة الجديدة.
  5. كابيتال بارك الحديقة المركزية الموجودة في العاصمةالجديدة، والتي تعد من  أكبر الحدائق المركزية في العالم ، وتم بناؤها بالكامل.
  6. مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سوف يتم ربطه بخط سكة حديد مع شبكة السكك الحديد ية لكافة أنحاء مصر.
  7. سيكون في العاصمةالجديدة البرج الأطول في إفريقيا، وسيحيط به حوالي 20 ناطحة سحاب أخرى بطول 325 متر.
  8. سيتم نقل حوالي 3500 موظف في وزارة المالية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بحلول مارس 2020 بعد استلام وحداتهم في الحي الحكومي في يناير 2020، وتخطط وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بنقل 40 في المائة من موظفي مكاتبها العامة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

  1. سيتم نقل حوالي 700 موظف من المكاتب العامة الرئيسية بوزارة الاوقاف إلى العاصمة الجديدة خلال العشرة اشهر القادمة.
  2. مساحة المدينة الترفيهية فى العاصمة الإدارية الجديدة أكبر ثلاث مرات، ونصف من مساحة  يونيفيرسال ستوديوز، وهي من أكبر المدن الترفيهية في العالم.
  3. سعر متر الأراضى في العاصمة الادارية الجديدة، والتي سيتم طرحها للبيع على المطورين العقارين، والشركات الإستثمارية يتراوح بين 3500 جنيه إلى 5000 جنيه.
  4. تكلفة البنية التحتية للمرحلة الأولى من رأس المال الخاص بمشروع العاصمة الجديدة حوالي 130 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء من هذه المرحلة في منتصف عام 2019.
  5. يوجد في العاصمة الادارية العديد من مزارع الطاقة الشمسية تم تشييدها على مساحة 90 كيلومتر مربع.
  6. من أهم 60 معلومة لا تعرفها عن العاصمة الادارية أنه يوجد داخل العاصمة الجديدة ستحتوي المدينة العديد من الملاعب الرياضية، وإستاد رياضي كبير، ومتحف للعلوم والتكنولوجيا، ومتحف للفنون.

 

  1. سوف يتم إنشاء دار للأوبرا بالعاصمة الادارية الجديدة، والعديد من دور السينما، والمسارح.
  2. جميع المشروعات السكنية في العاصمة الجديدة سواء المشروعات الإستثمارية أو الحكومية قد تم تصميمها، وتنفيذها بمواد صديقة للبيئة.
  3. جميع التصميمات للأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة تجمع بين الطراز المعماري الحديث، والفن الكلاسيكي، والمودرن.
  4. يوجد بالعاصمة الادارية الجديدة محطة توليد للكهرباء بطاقة انتاجية تصل إلى 4800 ميجاوات.
  5. حصلت وزارة الاتصالات على قطعة أرض مساحتها 260 فدان لإنشاء القرية الذكية عليها، وهذه القرية من المدن المتطور التي سوف تنقل مصر إلى المستقبل بكل ما يوجد به من تكنولوجيا متطورة.
  6. ستون بالمائة من إدارة العاصمة الإدارية الجديدة  تقع تحت مسؤولية القوات المسلحة المصرية، و40% من إدارة العاصمة الجديدة تابعة لـ شركة العاصمة الإدارية الجديدة.
  7. العاصمة الإدارية الجديدة ستشهد سيتم بناء أول مدينة طبية بها، وقد تم اتخاذ إجراءات تخصيص الأراضي التي ستقام عليها المدينة الطبية.
  8. يوجد في العاصمة الجديدة مدينة المعارض التي ستكون أكبر مركز دولي للمؤتمرات . لتخدم قطاع المعارض، ولإقامة العديد من المؤتمرات الدولية بها.
  9. في العاصمة الادارية يوجد أكبر مُجمع حضاري في الشرق الأوسط، ويشمل المجمع الحضاري أكبر مسجد، وكنيسة في الشرق الأوسط.
  10. يوجد بالعاصمة الادارية الجديدة مركز ثقافي يتضمن العديد من المخطوطات الأثرية القديمة، والنادرة، والعديد من كتب التراث.
  11. من أهم 60 عدد الشركات التى تعمل فى الحى السكنى والحكومى حوالي أربع شركات، وهى شركة طلعت مصطفى، وشركة المقاولون العرب، وشركة أوراسكوم أوراسكوم ، وشركة بتعاون مشترك بين أبناء علام وكونكورد.
  12. من أهم60 أن التخطيط العمراني للعاصمة الادارية مستوحى من مناطق وسط مدينة القاهرة مثل منطقة مصر الجديدة، وقصر النيل التي تتميز مبانيها بجمال التصميم المعماري الذي يجعل العاصمة الجديدة تضاهي العواصم العالمية جمالاً.
  13. ستشمل العاصمة الادارية الجديدة مطارًا دوليًا، وقطار كهربائي لربط العاصمة الجديدة بمدينتي العاشر من رمضان، والسلام.
  14. يوجد بالعاصمة الادارية الجديدةالعديد من الأحياء الهامة، والراقية مثل حى السفارات، والقنصليات.
  15. تتضمن العاصمة الجديدة العديد من المباني السكنية التي يصل عددها إلى نحو 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية.
  16. المرحلة الثانية من مشروع الحي السكني بالعاصمة الجديدة تتضمن 190 فيلا، و71 تاون هاوس فى  المرحلة الأولى، و139 فيلا، و50 تاون هاوس.
  17. تم تخصيص المساحة الأكبر من خريطة العاصمة الإدارية الجديدةللمساحات الخضراء، والحدائق، وذلك مع مراعاة أن تكون نسبة المباني أقل من المساحة الخضراء لتوفير الخصوصية، والرفاهية لكافة سكان العاصمة الجديدة.

 

اسئلة مهمة عن العاصمة الادارية الجديدة

هل هناك العديد من الأسئلة عن العاصمة الإدارية الجديدة تبحث عن أجوبة لها؟ من خلال موقع دايمنشنز سوف نرصد لك كافة إجابات الأسئلة التي تدور في ذهنك عن هذا المشروع العقاري الضخم.

الذي أصبح في الآونة الأخيرة يثير فضول العديد من المستثمرين والباحثين عن العقارات.

وكما عرضنا لك مسبقاً 60 معلومة لا تعرفها عن العاصمة الادارية الجديدة فسوف نوضح لك كافة الإجابات عن كافة التساؤلات حول هذا المشروع الضخم.

الذي يعتبر من أهم المشروعات العقارية، والاستثمارية في مصر، والعالم، والتي تم تشيدها على مساحة كبيرة جداً في موقع متميز




.

اترك رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *